14-06-2017

سر السعاده الزوجيه ، تعرفا على سر السعادة الزوجية


سر السعادة الزوجية يكمن في مدى الحب والاهتمام اللذان يبادلهما كل طرف للاخر ، فالزواج لا يُنهي الحب ويقضي عليه مثلما يظن البعض ، بل ان الزواج يساعد أكثر على تقوية العلاقة وزيادة الحب والمرأة والرجل ايضاً هما الاثنان لابد ان يُحافظا على حبهما حتى يشعران بالسعادة الزوجية الغارمة والتي تدوم طيلة حياتهم ، اسرار السعادة الزوجية لا تقف عند حد معين ولكن هناك اشياء هي سر السعادة الزوجية وهذهِ الاشياء سنوضحها لكم في مقالتنا اليوم .

ماهو سر السعادة الزوجية؟

الشيء الاول هو ثقافة وضع حدود للمسافة 

نعم لابد من وضع حد للمسافة بينكما فلا تقتربان كثيراً ولا تبتعدان كثيراً وذلك بمعنى ان تتركي مسافة لامور زوجك الشخصية فاتركيه على راحته ولا تتدخلين في ادق التفاصيل الشخصية بحياته حتى لا يشعر بالضيق او الملل وفي المقابل هو ايضاً يترك لكِ مساحة شخصية تتنفسين فيها بهدوء وعلى راحتك .

 

الشيء الثاني هو الاحترام

لابد ان يحترم كل طرف الاخر بقدر كبير جداً من الاحترام ، فقد تم اجراء دراسات على الزوجين ووجد ان الزوج الذي تعامله زوجته بمنتهى الاحترام هو اكثر الازواج سعادة وبالمثل الزوجة ان عُملت باحترام من زوجها تشعر بالحب والسعادة تجاهه.

 

الشيء الثالث هو الثقة المتبادلة

سر السعادة الزوجية هو اعطاء كل طرف الاخر حجم كبير من الثقة المتبادلة هو احد اهم الامور التي تجعل العلاقة الزوجية سعيدة جداً والمفاجأة ان هناك دراسة اثبتت ان الزوج عندما يرى ان زوجته تثق به لا ينظر الى غيرها على الاطلاق نظراً لتذكره مدى ثقتها فيه .

الشيء الرابع هو تجنب الروتين 

ان الروتين من الاشياء الغير جيدة في العلاقة الزوجية وان وجد الروتين في الحياة الزوجية فسوف تتوالى المشاكل بين الطرفين والشعور بالملل لاسيما عدم الرغبة في الجلوس في منزل الزوجية لبعض الوقت ، لذلك ننصح بالتغيير من قبل الطرفان وخاصةً الزوجة ، فعلى الزوجة ان تجدد من المنزل والديكور وتضيف لمسة جمالية جديدة للمنزل بحيث يشعر الزوج بالتغيير ، لاسيما ايضاً التغيير والتجديد في شكلك تسريحتك وملابسك من اجل السعادة الزوجية.



Go up